ما هي أفضل طريقة ترتيب فقرات حفل الزفاف ؟

إن ترتيب فقرات حفل الزفاف من الأشياء الممتعة جدا التى يمكنكم كعروسين ترتيبها معا لكي تحتفلون بهذا الحدث المميز جدا بطريقتهم الخاصة. فهناك الكثير من التجهيزات التي يمكنكم أن يتم تجهيزها مع بعض من اجل ان يكون حفل الزفاف مميز جدا مثل ترتيب فقرات حفل الزفاف لتكون مناسبة و تعكس ما يريدونه العروسين.
هذا المقال سيكون على ترتيب ما قبل فقرات حفل الزفاف,  ترتيب فقرات حفل الزفاف , و افضل نصائح ترتيب فقرات حفل الزفاف.

ما قبل ترتيب فقرات حفل الزفاف

هناك الكثير من النصائح الضرورية التي يمكنكم القيام بها قبل ترتيب فقرات حفل زفاف لكي يمر هذا اليوم بسلسلة و يكون فريد جدا
تحديد الموعد الخاص بإقامة حفل الزفاف حتى يكون هناك وقت للتخطيط لترتيبات حفل الزفاف
الحجز مع المصور و التحدث معه على كافة تفاصيل الزفاف مثل فقرات حفل الزفاف بكل تفاصيلها لكي يعرف كيف ينظم و يصور صور الزفاف
التواصل مع منظمي الحفل لتنظيم حفل الزفاف عند حدوثه و تجنب الأخطاء
الاتفاق مع منسق الزفاف على تشغيل اغاني وموسيقى معينة تناسب ذوق العروسين

ترتيب فقرات حفل الزفاف

1.) تصوير العريس و العروسة

هذه هي أول فقرة عند ترتيب فقرات حفل الزفاف حيث يتم تصوير العريس قبل ان يذهب الى الزفاف حيث يكون معه عائلته و اصدقائه. ثم يتم تصويرهم وهم يقودون سياراتهم للذهاب الي الزفاف. و يتم تصوير العروسة ايضا و هي تستعد لحفل الزفاف. كما يتم التقاط صور لموكب الزفاف الذي يتكون من والموسيقيون ,والراقصون  , المدعوين,العريس و العروسة.

2.) ذهاب العروسين إلى صالتين افراح مختلفين

بعد ان يوصل كلا من العروسين إلى مكان إقامة الزفاف, يذهب كل من العروسين إلى قاعة مختلفة للاحتفال بالزفاف. فإن الزفاف السعودي يمتاز بأن يكون هناك انفصال بين النساء و الرجال لكي يحتفلون في قاعات مختلفة.
ان الاحتفال في قاعة التي يوجد فيها الرجال يكون فيه الرقص بالسيوف  و سماع  و الرقص على الطبول قبل ان ينضم العريس الى حفلة العروسة.

3.) فقرة العصيرات

بعد ان ينضم العريس والمدعوين الذين كانوا معه إلى قاعة العروس, يجلس كلا من  العروسين على الكوشة أمام المدعوين من عائلتهم وأصدقائهم. ثم يتم تقديم المشروبات للجميع المدعوين و هذه عادة  في الزفاف السعودي.

4.) فقرة تبادل الخواتم

هذه فقرة مهمة من ترتيب فقرات حفل الزفاف حيث يتم تبادل الخواتم من إصبع السبابة في اليد اليسرى إلى إصبع البنصر في اليد اليسرى. هذه الحركة تدل على أن العروسين أصبحوا متجوزين.

5.) فقرة الرقصة للعروسين

هذه من الفقرات الساحرة حيث يبداء العروس و العريس بالرقص معا علي الاغاني والموسيقى التي تم اختيارها. و لكن بسبب العادات و التقاليد, فإن المدعوين يرقصون في في قاعات مختلفة حيث الرجال يرقصون في قاعة مختلفة والنساء يرقصون في قاعة اخرى.

6.) البوفيه

ينصح باختيار انواع اكل مناسبة لكم و للمدعوين من العائلات والأصدقاء. هناك عدة قائمات من الأطعمة التي يمكنكم اعدادها. ويمكن أيضا تقديم الحلويات و العصائر اللذيذة التي ستساعد المدعوين من العائلات والأصدقاء علي الحفاظ عليهم من الجفاف.
القهوة العربية من المشروبات المنتشرة في الأفراح السعودية بالإضافة الى انواع مختلفة من المشروبات .

7.) فقرة التصوير

جميع هذه الفقرات يتم تصويرها من مصور فوتوغرافي متخصص في تصوير الافراح. فهذه الفقرات مهمة جدا لكلا العروس و العريس لانه يوم مميز جدا حيث ستخلد هذه الذكرى إلى باقي حياتهم. انه من الاهمية للتواصل مع المصور الفوتوغرافي علي ترتيب فقرات حفل الزفاف لكي يعرف افضل طريقة لتصوير هذا اليوم الفريد من نوعه.

افضل نصائح ترتيب فقرات حفل الزفاف

1.) اختيار مكان اقامة حفل زفاف

إن اختيار مكان اقامة حفل الزفاف يترتب عليه  الحالة التي سيكون عليها ترتيب فقرات حفل الزفاف . فيفضل أن يعرف العروسين طبيعة المكان و ماذا يلائم هذا الحفل عند إقامته.  اختيار مكان اقامة حفل الزفاف ايضا يحدد النفقات التي سيتم إنفاقها على كل جانب من الزفاف.

2.) تنسيق طاولات المدعوين

هناك اختيارات كثيرة عن اشكال الطاولات المتنوعة التي يمكنك أن تستخدميها في حفل الزفاف حيث هناك طاولات دائرية, مربعة, و مستطيلة.  ف الاختيار المناسب  يعتمد علي مساحة و خريطة القاعة. يمكنك ترتيب الطاولات المختارة من خلال ترقيم الطاولات و تحديد أماكن الضيوف ليعرفوا أين سيجلسون.
يفضل في هذا الترتيب أن تكون روية الضيوف بعضهم لبعض تكون واضحة  و يكون من السهل لهم رؤية طاولة العروسين في مكان جلوس العروسين.
ينصح بترتيب أماكن جلوس الشباب قريبة من المكبرات الصوتية و وضع المسنين بعيد عنها لكي لان الصوت مرتفع جدا عليهم.

3.) تحضير أغاني الزفاف

إن تحضير أغاني الزفاف من الاشياء المهمة جدا حيث ان الجميع يستمتعون بوقتهم بالسماع و الرقص على الاغاني. فتقوم الاغاني بادخال البهجة و السرور للمدعوين و العروسين. اختيار الاغاني يعكس الذوق الخاص للعروسين و لكن هذا لا يلغي ضرورة مراعاة الضيوف بأن يكون هناك تنوع في الاغاني ارضاء كل الاطراف و الاستمتاع بالوقت.

4.) التواصل مع منظم حفل الزفاف

إن وجود  منظم حفل الزفاف يساعد في تجنب الوقوع في مشاكل في اللحظات الاخيرة. و يساعد في اظهار ترتيب فقرات حفل الزفاف عند بدء مراسم الزفاف و استقبال المدعوين من العائلات و الاصدقاء. . فمثلا, يقوم منظم حفل الزفاف بارسال اشارة لتشغيل الموسيقى عند الدخول الى القاعة.

5.) التنسيق مع مصور حفل الزفاف

التنسيق مع المصور يكون من خلال الاتفاق معه على تصوير لقطات معينة ومهمة لكم حتي لا ينسي هذا الحدث المهم. يمكنكم ان تطلبوا منه أن يزور المكان الذي يتم فيه الزفاف للتعرف اكثر عن المكان عن كثب و لكي يعرف الزاوية و الإضاءة المناسبة التي تلائم التصوير. يمكنكم أيضا لاتفاق مع المصور علي عدد الصور التي تريدون التقاطها في يوم حفل الزفاف.

وفي النهاية, إن ترتيب فقرات حفل الزفاف من الأجزاء المهمة جدا في الزفاف حيث ان الزفاف يتم تنظيمه من خلال هذه الفقرات لكي يكتمل الزفاف. فان ترتيب فقرات حفل الزفاف يأخذ كثير من الوقت,المجهود , والتنظيم  لكي يكون زفاف انيق و فخم حيث يوجد فيه كل ما يتمنى كلا العريس و العروسة. ولهذا السبب يفضل تخطيط و تنظيم الزفاف في وقت مبكر.
فهناك نصائح و ترتيبات عديدة يمكنكم ان تقومون بها لكي يكون زفاف خيالي و أنيق يعكس ذوق واختيارات العروسين.
ويفضل ان يكون هناك قاعة أو مكان مناسب لاقامة الزفاف لكي يكون الزفاف انيق و فخم. فهذا الحدث من الاحداث المهمة جدا لكي يسعد العروسين بهذا اليوم المميز.
يمكنكم الان التواصل معنا اذا كان لديكم أي اسئلة بخصوص الزفاف و حجز القاعات لإقامة زفاف خيالي يعكس رؤيتكم التي تريدونها.